حكاية التبرع مبتنتهيش … حملة للاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعات أسيوط

ناصر مازن

نظم الاتحاد الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدله بجامعة سفنكس حملة للتبرع بالدم تحت عنوان “حكاية التبرع مبتنتهيش” وذلك بمقر جامعة سفنكس بمدينة أسيوط الجديدة.

وقال الدكتور علاء عرفات وكيل الكلية ومنسق الأنشطة الطلابية بالجامعة أن الحملة شهدت تفاعلاً كبيرا من قِبّل الطلاب بالجامعة ، خاصة وأن الحملة هدفها الأساسي زيادة الوعي عن أهمية التبرع بالدم للمتبرع وزيادة عدد المتبرعين بالدم عن طريق تعريفهم بفوائد وشروط التبرع بالدم، وتعريفهم برؤية الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة وهي وصول مصر إلي الإكتفاء الذاتي بحلول 2030م.

وأوضح الدكتور علاء عرفات أن الجامعة دائما ما تساهم وتساند المبادرات الجادة والهادفة لتحقيق رؤية مصر 2030 وذلك بهدف الارتقاء بالوطن الغالي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واضافت الدكتورة أماني سيد رائدة الجمعية أنه تعد حملات التبرعم بالدم التي يقوم الإتحاد المصري بتنظيمها بشكل مماثل علي مدار السنة أكبر حدث طلابي يجتمع فية 37 الاتحاد المصري للطلاب كلية الصيدلة علي مستوي 37جامعة في مصر تحت هدف واحد وهو إنقاذ حياة الآخرين وزيادة نسبة المتبرعين بالدم من 1 في المئة حتى 3 في المئة.

واضافت أن الحملة نجحت في توعية 3982 شخص وعلي غِرار ذالك نجحت بتجميع 195 كيس دم كما نجحت في الوصول لهدفها في خلال خمس أيام في عدة أماكن، في جامعة سفنكس، بنادي وادي دجلة وقرية منفلوط و مدرسة اسيوط الجديدة الثانوية.

ويُذكر أن الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة الذي تأسس عام 1982 والذي يُعد أكبر كيان يضم طلبة كلية الصيدلة على مدار 37 جامعة علي مستوي الجمهورية وأكثر من 5000 طالب علي مستوي مصر، هو تحطيم الرقم القياسي لموسوعة جينيس في قياس السكر خلال 24 ساعة ل 8400 شخص وتوعية أكثر من 10000 شخص، وأيضاً حصولة علي جائزة الإتحاد العالمي لطلاب الصيدلة لأفضل أداء في العالم لسنة 2010 -2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!